¤ الاجتماع في يوم عرفة في المساجد في الأمصار يسمى بدعة التعريف.
¤ جمهور الفقهاء على عدم وجوب الأضحية.
¤ حديث: "من وجد سعة ولم يضح فلا يقربن مصلانا" ضعيف.
¤ الجمهور: أن الأفضل في الأضحية الإبل ثم البقر ثم الغنم.
¤ البَدَنة؛ تستعمل للإبل والبقر إلا أن استعمالها في الإبل أكثر.
¤ القول بأن الحاكمية هي أخص خصائص توحيد الألوهية هو من غلو الخوارج القطبية.
¤ حقد اليهود والنصارى على المسلمين في يوم عرفة حقد شديد، فليس عندهم يوم مثله.
¤ الإسلام ليس فيه شيوعية ولا اشتراكية ظالمة، كما أنه ليس فيه أغوال الرأسمالية وما يسمى بالكوزموقراطية.
¤ عموم أهل العلم على أن زكاة عروض التجارة واجبة؛ بل نقل ابن المنذر الإجماع على وجوبها.
¤ في هذا الزمان واصل الرحم لوجه الله غريب.
¤ احرص على أن تصل رحمك، وأن تجمع مع هذه الصلة؛ الدعوة إلى الله.
¤ أوصل إلى الناس البر والخير والإحسان، ولا تنتظر من أحد شيئا.
¤ كثير من الناس حتى ممن يدعي طلب العلم؛ يغلب عليهم سوء الظن.
¤ حسن الظن يحتاج سلامة صدر مع فقه في الدين.
¤ وسائل التقاطع الاجتماعية تجعل بعض الناس أشبه بالمجانين.