¤ الذي لا يعتني بالتوحيد فإنه لا يفهم القرآن.
¤ الراجح استحباب استعمال السواك للصائم قبل الزوال وبعده لعموم الأدلة، وليحذر أن تسبق بعض أجزاء السواك إلى الجوف.
¤ وضع الجريد أو الأغصان على القبور خاص بالنبي -صلى الله عليه وعلى آله وسلم...
¤ طالب العلم يترك التجرؤ الذي يضره لله لا لأجل ألا يلومه الناس.
¤ كم من مسكين قد غر نفسه بنفسه وخدع نفسه عن نفسه مع عظم جهله بنفسه.
¤ من حسن صنيع الله ببعض عباده أن يقبضهم إبعادا لهم عن الشر والفتن.
¤ إذا وجدت عبادة الله عليك ثقيلة؛ فاعلم أن هذا من فساد قلبك.
¤ المعصية قد تجعلك ترى الحسنة سيئة والسيئة حسنة.
¤ بعض السلف: "السفلة الذين يتأكلون بدينهم".
¤ قد يذم المرء بين الناس بسبب ذنب لا يعرفه الناس.
¤ لابد...
¤ الصواب ما عليه أهل السنة وهو: عدم جواز ذكر الله بالاسم المفرد (الله).
¤ لا تصاحب إلا من يأخذك إلى الأمام (في دينك).
¤ قال الخليل بن أحمد: "أثقل ساعة عليّ ساعة آكل فيها".
¤ بعض أهل العلم: "التوكل على غير الله شرك، وترك الأخذ بالأسباب قدح في الشريعة".
¤ المعتزل للناس بالحق لا تجده صاحب دعايات.
¤ من مسالك الشيطان في إهلاك العبد أن يجعله...
¤ قول الحنفية: "إن الخمر إنما هي خمر العنب خاصة وما عداها فإنما يحرم القدر الذي يسكر" قول مرجوح مردود.
¤ الصواب هو الجزم بحرمة القات، وهو إن لم يكن مسكرا فإنه مُفَتِّر.
¤ الجمهور على أن الخمر نجسة.
¤ الواجب في الخمر الإراقة، فلا يجوز إمساكها بحجة استعمالها في تعطر أو تطهر أو تنظف أو لتستحيل خلا.
¤ من اغتاب معلما فإن ذلك قد يكون سبباً في حرمانه الخير والفائدة منه.